recent
أخبار الساخنة

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا يكرّمان الناجحين في الشهادات الرسمية




تصوير :احمد شوفاني - محمد العاصي- ايهم الخجا

برعاية الجامعة الامريكية للتكنولوجيا AUT، نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا احتفالا لتكريم الطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية، في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي، حضره ممثلو القوى الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية ومدير الانروا في المخيم وعدد من مدراء المدارس والمعلمين وحشد غفير من الطلبة والاهالي والفعاليات التربوية.

قدم للاحتفال "آية عيد" فوجهت التهنئة للطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية.

ثم كانت كلمة الطلبة الناجحين ألقتها الطالبة "لمى أبو خروب " فشكرت اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانرواعلى وقوفهم الى جانب الطلاب والدفاع عن قضاياهم ومصالحهم، وطالبت بتحسين المستوى التعليمي في مدارس الانروا.



كلمة راعي الاحتفال ألقاها الدكتور "مصطفى الكردي" وجه من خلالها التهنئة والتقدير للطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية في لبنان الذين استطاعوا بإرادة وعزم تجاوز مرحلة دراسية من حياتهم بنجاح برغم مختلف الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية. واعتبر ان هذا التكريم هو عرس طلابي يكرم فيه كوكبة من الطلبة والطالبات الذين اجتازوا الشهادة الرسمية بنجاح وتفوق. الامر الذي يعني انهم يحتاجوا الى كل دعم واسناد حتى يستطيعوا استكمال مشوارهم الكفاحي في الحياة. ومؤكدا ان نجاح هذه الثلة من الطلاب يشكل انتصارا علميا وتربويا وثقافيا على عدونا. هذا واعلن عن تقديم منح حسومات مالية للطالب الفلسطيني في الجامعة تصل ما بين 50 الى 100 بالمائة بالتعاون مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في كافة المخيمات.



كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد القاها رئيس الاتحاد في لبنان "يوسف أحمد" وجه التهنئة للناجحين، وحيا الجهود التي بذلت للوصول الى هذه النتيجة، وبنفس الوقت طالب الجميع بتحمل المسؤولية تجاه تدهور مستوى التحصيل التعليمي، والضغط على وكالة الانروا من أجل معالجة كافة المشكلات التي يعاني منها الطلبة والمدارس. مؤكدا استمرار المطالبة بموضوع جامعة فلسطينية مجانية، وانها سوف تستمر وتتصاعد في المرحلة القادمة، مؤكدا بأن هذا المطلب لا يعني إعفاء الانروا من مسؤوليتها لجهة توفير المنح الجامعية لجميع الطلبة الفلسطينيين في لبنان، والتعاون بين الانروا ومنظمة التحرير لانجاح انشاء مشروع الجامعة وايجاد التمويل المطلوب لانشائها.

وأشار الى اهمية تأسيس صندوق الرئيس ابو مازن لدعم الطالب الجامعي الفلسطيني لكنه اعتبر ان هذه الصندوق يجب اعتماده مؤسسة من مؤسسات م.ت.ف.

وحذر الانروا من مغبة الاقدام على خطوة تأجيل بدء العام الدراسي، لأن ذلك قد يولد انتفاضة شعبية لا يحمد عقباها، ودعا الى تصعيد التحركات الشعبية في وجه تقليصات الانروا التي أعلنت عنها بحجة عجز في الموازنة، مؤكدا ان توفير الاموال هي مسؤولية الانروا والمجتمع الدولي للحفاظ على خدمات الانروا لحين عودة شعبنا الى دياره في فلسطين وتطبيق القرار الدولي رقم 194.



وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات تقدير من التجمع الديمقراطي الى مدراء المدارس في المخيم، واخرى من اتحاد الشباب للطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية في مرحلة البريفيه والبكالوريا.


















































































































google-playkhamsatmostaqltradent