recent
أخبار الساخنة

صلاح اليوسف يستقبل وفدا من اللجنة الشعبية في عين الحلوة

✏✏🔻ضمن الجولة التي تقوم بها اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة، زار وفد اللجنة الشعبية براسة امين سرها ابوربيع سرحان وعضوية الحاج ابوعﻻء حجير ومحمد هريش مقر الامانة العامة لجبهة التحرير الفلسطينية في مخيم عين الحلوة حيث التقى صﻻح اليوسف عضو المكتب السياسي للجبهة وعضو اللجنة الامنية المشتركة العليا في لبنان وابو السعيد اليوسف مسؤول منطقة صيدا للجبهة وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان ويحي حجير مسؤول الطﻻب في الجبهة.

🔻تناول اللقاء الموضوع العام بالمخيم وخاصة الموضوع الامني وتاثيره على الحياة الاقتصادية والمعيشية وحالة الخوف والقلق الذي يعيشه اهلنا في المخيم وخاصة اطفالنا ونسائنا.

🔻واكد اليوسف بان الاجتماعات متواصلة ان كان من قبل اللجنة الامنية العليا والقيادات السياسية بجميع اطيافها الوطنية  الاسلامية للوصول لحلول تحافظ على الامن والاستقرار في المخيم والحفاظ على القوة الامنية المشتركة وتعزيزها بقرار سياسي واضح وخاصة ان هذا بات مطلبا شعبيا والتفافا جماهيريا داعم للقوة الامنية المشتركة ورفع الغطاء السياسي عن كل من يعبث بامن المخيم  استقراره.

🔻وتناول اللقاء موضوع الاونروا وتقليصاتها تحت عنوان العجز المالي والتهديد باغﻻق المدارس تاجيل العام الدراسي وكانت وجهات النظر متطابقة حيث تم التاكيد على مايلي..

1- ان ما تقوم به الاونروا ببرنامج التقليصات خدماتها التدريجي بضغط من امريكا للوصول لانهاء خدماتها هي سياسية بامتياز لشطب حق العودة وانهاء القضية الفلسطينية.

2- نحمل الدول المانحة والامم المتحدة وامينها العام بتحمل المسؤولية وعليهم الايفاء بدفع المستحقات المالية لتستطيع الاونروا بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطيتين حتى يتحقق حق العودة الديارهم وممتلكاتهم وفقا للقرار 194 لان الانروا هي  الشاهد الامم على نكبة شعبناعام 1948وانشأت لهذه الغاية.

3- ندعو ابناء شعبنا في المخيم بجميع اطيافة وطﻻبه للمشاركة بالاعتصام الحاشد غدا الجمعة الساعة 10 صباحا امام مدرسة السموع رفضا لقرار الاونروا باغﻻق المدراس او تاجيل العام الدراسي ثم المشاركة بالاعتصام الذي دعا له اتحاد العاملين في الاونروا غدا الجمعة الساعة 11 صباحا في صيدا - سهل الصباغ- موقف الاونروا مقابل جامع الحسين .

google-playkhamsatmostaqltradent