recent
أخبار الساخنة

مراد امام وفد العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا معاناتكم تؤلمنا وندعم مطالبكم الانسانية المحقة



استقبل مسؤول منطقة صور في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفداً من العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا والمقيمة في منطقة صور ومخيماتها .

وعرض الوفد الظروف الانسانية والاجتماعية التي يعيشونها والتي اصبحت فوق طاقتهم على الاحتمال خاصة بعد قرار الانروا بوقف بدل الايواء في ظل قرارات الحكومة اللبنانية التي تلزمهم بالحصول على الاقامة التي تفرض على الشخص 200 دولار اميركي والتي يعجز عن دفعها الغالبية العظمى من النازحين ما يهدد مئات العائلات في التشرد بالشوارع في حال عدم تمكنها من دفع اجرة بيوتها .

واكد الوفد انهم بصدد القيام بجولات على مختلف الفصائل الفلسطينية والجهات المعنية لمطالبتها بتحمل مسؤولياتها وتبني مطالبهم والدفاع عنها امام كل الهيئات المعنية بما يضمن للعائلات النازحة الحد الادنى من حقوقهم الانسانية.

و لفت الوفد الى :-

1- ان تتحمل قيادة منظمة التحرير الفلسطينية مسؤولياتها بإعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني . والتدخل الفوري من قبلها للضغط على الانروا للتراجع عن قرارها او ان تجد الحل المناسب لهذه المأساة الانسانية .

2- كما دعا الى ان تتحمل الفصائل الفلسطينية مجتمعة مسؤولياتها برفع الصوت والوقوف الى جانب المطالب الانسانية للعائلات النازحة اتجاه الانروا والحكومة اللبنانية لايجاد حل لموضوع دفع بدل الاقامة .

3- دعوة اللجان الشعبية والاهلية الى تكثيف جهودها ومخاطبة المؤسسات الغير حكومية العاملة في المخيمات لزيادة تقديماتها للنازحين ووضع الاليات الكفيلة بإيصال المساعدات لمستحقيها بعيداً عن المحسوبيات والواسطات .



من جهته خاطب مراد الوفد قائلاً " جرحكم جرحنا , ومعناتكم تؤلمنا , ونحن معكم وندعم مطالبكم الانسانية المحقة , ونعدكم ببذل كل الجهود لايصال صوتكم ومعاناتكم لكل المرجعيات المعنية "




google-playkhamsatmostaqltradent