recent
أخبار الساخنة

الحبّال يتفقّد الأشغال في مسجد الرفاعي ـ صور




تفقّد مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار سعد الدين الحبال ظهر امس، سير الاعمال في مشروع بناء مسجد الامام احمد الرفاعي في مدينة صور، والذي أنشئ بتمويل من الرئيس سعد الحريري. ورافقه وفد من دائرة الاوقاف وأمين صندوق الزكاة في صور نبيل بواب. واطلع على اعمال التشطيب في المسجد والتي شارفت على نهايتها.

وبعدما اثنى الحبال على جهود العاملين في هذا المعلم الديني قال: «إنما المساجد لله، وهي في خدمة الانسان والمجتمع«. اضاف: هذا يعني ان نكون إنسانيين ونحترم الانسان وان نكون مجتمعيين منطلقين في رحاب الانسانية والمجتمع وهذا ما يتطلب وسطية واعتدالاً في القول والممارسة، وهو ما نعمل من اجله لنكون اخوة متحابين لا سيما في هذا الوطن العزيز وهذه المدينة الحضارية بانسانها وتاريخها وحضارتها، منوهاً بصور واهلها وفاعلياتها الذين يتميزون بالألفة والمحبة. 

واذا كان من المتوقع انتهاء اعمال التشطيب في المسجد في وقت غير بعيد، فقد ذكر المهندس المشرف على بنائه، أحمد الدر، ان المسجد يمتد على مساحة متر مربع ويضم مسجداً للرجال وآخر للنساء وقاعة للمناسبات، فيما يبلغ ارتفاع مئذنته متراً. وقال: «صحيح ان مساحته اقل من مساحة مسجدي محمد الأمين (ص) في بيروت والمرحوم الراحل الشيخ بهاء الدين الحريري في صيدا، الا انه يتميز بمواصفات المسجدين من حيث البناء ومن حيث الرسوم والآيات القرآنية المحفورة حفراً ورسماً«.













google-playkhamsatmostaqltradent