recent
أخبار الساخنة

لجان المخيمات تحيي ذكرى احراق المسجد الاقصى في مخيم برج البراجنة



رام الله - دنيا الوطن
احيت لجان العمل في المخيمات ذكرى الـ 46 لإحراق المسجد الاقصى في احتفال حاشد، وذلك يوم الجمعة 21/8/2015 في قاعة المركز العربي الفلسطيني في مخيم برج البراجنة.

بداية آيات من القرآن الكريم والنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني تحدث كل من:

كلمة حزب الله القاها معاون نائب مسؤول الملف الفلسطيني الشيخ عطاالله حمود:

في هذه المناسبة التي تجمعنا مع ثلة من احبائنا من اشبال فلسطين وزهرات فلسطين وزهرات الاقصى وكنيسة القيامة.

نقف اليوم وفي مثل هذا اليوم اقدم حاقد من قطعان المستوطنين وعصابات الفلاشا ويدعى دينس روهان على حرق المسجد الاقصى وسط صمت عربي و اسلامي تام.

اطفال القدس وفلسطين باتوا هدف رماية وتدريب لسلطات الاحتلال فهم يتمتعون بتعذيبهم و ملاحقتهم والصاق التهم الجاهزة لهم دوما "القاء الحجارة واطلاق الشعارات واغلاق الطرق".

ايها الاحبة انتم اليوم اطفال القدس وغدا رجالها ايها القادمون من خلف الشمس ومن تحت الارض من سحب الفضاء.

ان العدو اليوم يمارس اقسى انواع التعذيب والانتهاك بحق الاسرى الفلسطينين والعرب والسجون اليوم تنتفض، الاسرى اليوم شهداء احياء. يا اطفال فلسطين النصر لن يطول والقدس لن تحرر الا على ايدي ابنائها واحرار العالم .

ايها الاحبة محمد علان المضرب عن الطعام منذ شهرين دخل في غيبوبة و هذا يعني انه دخل الموت السريري.

الكيان الصهيوني كيان غاصب مجرم سفاح يرتكب المجازر ويحرق المقدسات ولكن السؤال يبقى اين الانظمة العربية والانظمة الاسلامية ؟؟ اين الجامعة العربية؟ اين المحامين العرب؟ اين الحكومات العربية؟ 

الشعب الفلسطيني يذبح مرتين مرة بالسكين الاسرائيلي ومرة بسكين الصمت العربي. نحن بحاجة اليوم للوحدة الفلسطينية لان هناك مؤامرة دولية تقودها الولايات المتحدة الاميركية بالتواطىء مع بعض العرب لتصفية القضية الفلسطينية ونحر الشعب الفلسطيني . 

كلمة قوى التحالف الوطني الفلسطيني القاها حسن زيدان : 

عندما تذكر القدس تحضر المقاومة الى الواجهة كعنوان لصمود مرابطين طال رباطهم وهم في ذلك قائمون الى يوم الدين. 

هذا هو حال القدس كان كذلك قبل الدعوة الاسلامية و ظهر جليا بعد الرسالة المحمدية، ارادها الله ان تكون معراجا لنبي الرحمة وفي ذلك ما يكفي للتأكيد على قداسة القدس وتميزّها كجزء من عقيدتنا ثم على كونها ساحة صراع قائم ومستمر بين الحق والباطل وبين العدل و الظلم.

ايها الاخوة 

منذ احتلال القدس عام 1967 و طمس المعالم العربية والاسلامية فيها ثم احرقوا المسجد الاقصى في هذا اليوم عام 1969 وصولا الى اعلان القدس عاصمتهم الموحدة عام 1980.

لم يتركوا وسيلة الا واتبعوها لتحقيق اغراضهم التوراتية المزعومة فضيقوا سبل العيش على المقدسيين وصادروا بيوتهم وجردوهم من هوياتهم ليسهل عليهم ترحيلهم وبدأوا بحفرياتهم تحت الاقصى الذي اصبح معرضا للسقوط.

ظنوا ان باحراقهم للمسجد الاقصى سيوهنون من عزيمة المرابطين في كنافه وها هم بعد ستة واربعين عاما يكتشفون ان حماة الاقصى اشد بأسا واقوى واكثر استعدادا للتضحية في سبيله.

ان الصهاينة سيحترقون بنيران حقدهم وستحرقهم النار التي اشعلوها في المسجد الاقصى.

الفلسطينيون تجمعهم القدس وهم على عهد المقاومة والتحرير في الداخل والخارج حتى يكتب الله لهم النصر وما ذلك على الله بعزيز.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها العميد سمير ابو عفش :

يجب على الجميع ان لا ينسى اسم مايكل روهان بل يجب ان نزرعه بكل عقول شعبنا و شبابنا. الصهاينة ادعوا ان مختل عقليا كعادتهم وايضا الذين احرقوا الطفل الدوابشة تذرع العدو بحجج واهية. 

نحن في منظمة التحرير الفلسطينية خضنا مفاوضات على مدى اعوام طويلة مع العدو الصهيوني وعندما تيقنا اننا لن نصل الى اي نتيجة لان هذا العدو لن يعطي شيء. نصيحة للاخوة الذين يتفاوضون الان على جزء من 67 و في رعاية بلير مراجعة حساباتهم.

المشروع الوطني الفلسطيني لا يمكن ان يتحقق الا بنصفيه الضفة و غزة. و نحن في مخيمات لبنان بوصلتنا الدائمة هي فلسطين و لن تتغير الى اي مكان. 

نقول للذين ينتقدون زيارة الرئيس ابو مازن الى ايران نحن يشرفنا انه عند بزوغ الثورة الاسلامية في ايران وبعهد الامام الخميني رحمه الله فتح سفارة فلسطينية مكان السفارة الاسرائيلية ومن هنا نقول بان عدونا وعدو ايران وعدو العرب هو اسرائيل. التحية لشعبنا في الداخل و الشتات والتحية لكم جميعا . 

ثم اجريت القرعة لسحب الفائزين الذين شاركوا في مسابقة يوم القدس العالمي ووزعت الجوائز مباشرة.










google-playkhamsatmostaqltradent