recent
أخبار الساخنة

تجمع اسر الشهداء يعقد مؤتمره في صور وسط حضور رسمي وفصائلي وشعبي حاشد




التعليم الجامعي والاستشفاء حقوق اساسية لاسر الشهداء 
تجمع اسر الشهداء يعقد مؤتمره في صور وسط حضور رسمي وفصائلي وشعبي حاشد


تصوير فريق موقع مخيم الرشيدية

عقد، يوم امس الثاثاء 11-8-2015 التجمع الوطنيى لاسر شهداء فلسطين في لبنان مؤتمره الفرعي لمنطقة صور، في قاعة الشهيد القائد عمر عبد الكريم في مخيم البرج الشمالي القريب من مدينة صور ، جنوب لبنان .
تقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية ، والاتحادات والنقابات والجمعيات الشعبية والاهلية والمدينة وذوو الشهداء.
اثنى امين سر حركة فتح ،وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور العميد توفيق عبدالله على الجهود التي يقوم بها التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين لخدمة اسر الشهداء والوقوف على حقوقهم، والعمل على ايصالها للجهات الفلسطينية المسؤولة والمختصة.
اكد عصام الحلبي امين سر التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين في لبنان على المضي قدما في تفعيل دور التجمع وخلق علاقة تفاعلية بين التجمع ، وكافة اسر الشهداء لما فيه مصلحة لهذه الشريحة الفلسطينية التي قدمت فلذات اكبادها على مذبح الحرية والتحرير .
وطالب الحلبي بمساواة اسر الشهداء من حيث الحقوق بين الوطن والشتات ، وخاصة في مجالالطبابة والاستشفاء المجاني والتعليم الجامعي والمهني .
وناشد الحلبي السيدة المناضلة الوزيرة انتصار الوزير " ام جهاد" والجهات الرسمية والفلسطينة المسؤولة في الساحة اللبنانية بالتدخل من اجل وقف تنفيذ قرار اغلاق مكتب مؤسسة رعاية شؤون الشهداء والجرحى في مخيم البص – صور ، وكذلك مكتب ثعلبايا في منطقة البقاع مما يزيد المشقة والمعاناة لاسر الشهداء في مراجعاتهم ومعاملاتهم الطبية والادارية وخاصة وان غالبيتهم من المرضى وكبار السن .

ولفت العبد الله في كلمته الى الاهتمام الخاص الذي يوليه السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لشعبنا في الشتات ،حيث تم انشاء صندوق الرئيس ابو مازن لمساعدة الطلبة الجامعيين ، وبرنامج التكافل الاسري ، وزيادة رواتب اسر الشهداء.

وشدد العبد الله على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية التي استشهد من اجلها الشهداء وعلى راسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات .
وقدم المتحدثين عضوتجمع اسر الشهداء الاعلامي احمد فندي .
و بعد عدة مداخلات من اسر الشهداء ركزت على المطالبة بالحصول على الاستشفاء والتعليم الجامعي المجاني ، والتدخل من اجل وقف قرار اغلاق مكتب البص لمؤسسة رعاية اسر الشهداء، واعطاء الاولوية لابناء وبنات الشهداء في الحصول على وظائف في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ، واستكمال ملف زيادة اسر الشهداء وخاصة من اطلق عليهم شهداء " وفيات". 
تم انتخاب اعضاء لجنة صور ، وتمالاتفاق على موعد لاحق لتوزيع المهام .






















google-playkhamsatmostaqltradent