recent
أخبار الساخنة

لقاء بين فتح وحماس في بيروت لبحث المصالحة والحكومة

🔷رابطة الإعلاميين الفلسطينيين// كشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى عن لقاء سيُعقد بين عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد والقيادي في حركة "حماس" وممثلها في لبنان علي بركة بالعاصمة بيروت.

وأوضح المسؤول(الذي فضل عدم ذكر اسمه):  أن الأحمد موجود الآن في العاصمة اللبنانية، والتقى المسؤولين اللبنانيين، بينهم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى، لبحث عدة ملفات، وعلى رأسها ملف المخيمات الفلسطينية وأوضاعها، ومنع استغلالها لضرب السلم الأهلي في لبنان.

وقال المسؤول "إن الأحمد سيعقد خلال الساعات القليلة المقبلة، لقاءً هاماً مع ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة، وسيبحث معه عدة ملفات فلسطينية داخلية هامة".

وذكر المسؤول أن الأحمد سيتطرق، خلال لقائه ببركة، ملف المصالحة الداخلية بشكل أساسي، والتعديل الوزاري الأخير الذي تم على حكومة رامي الحمد الله، وسبل تحريك مشاورات مشاركة حركة "حماس" في حكومة الوحدة المقبلة.

ولفت إلى أن لقاء الأحمد وبركة سيتم بعيداً عن وسائل الإعلام، مشيراً إلى أن اتصالات الأحمد مع قيادات حركة "حماس" لم تنقطع وما زالت مستمرة، رغم الإعلان عن التعديل الوزاري.

وكان الأحمد عارض، في تصريح له وبشدة، إجراء التعديل الوزاري على الحكومة، في ظل الاتصالات والتحركات التي يجريها مع حركة "حماس" للمشاركة في الحكومة المقبلة، وقال: "إن التعديل الوزاري غير مبرر وقد يساهم في تأجيج الوضع الداخلي ويفسد اتصالات المصالحة".

💫المصدر: الخليج أون لاين💫

google-playkhamsatmostaqltradent