recent
أخبار الساخنة

قيادة حزب فدا في لبنان تلتقي مدير منطقة صور في الأونروا


استقبل المهندس فوزي كساب مدير منطقة صور في اللأونروا بمكتبه في المدينة وفداً من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فــــــدا" برئاسة عضو اللجنة المركزية ومسؤول إقليم لبنان الرفيق سليمان هجاج .
وأعرب الرفيق هجاج في بداية اللقاء عن قلق ومخاوف أبناء شعبنا في مخيمات لبنان من مؤامرة خبيثة تستهدف إلغاء وكالة الاونروا من خلال الإعلان المتواصل عن تأجيل العام الدراسي القادم وتقليص خدماتها في القطاعات الأخرى .
وقال إن ما أعلنه المفوض العام للأونروا يأتي في سياق المساعي الصهيونية- الأمريكية الساعية إلى إنهاء وكالة الأونروا لما تمثله الوكالة من شاهد حي ورئيسي على جريمة العصر التي تمثلت باقتلاع الشعب الفلسطيني من أرض وطنه عام 1948 .
وأضاف هجاج أن الهدف الأساس الذي تشكلت من أجله وكالة الأونروا كمؤسسه من مؤسسات الأمم المتحدة هو من أجل إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم إلى بلادهم وريثما تتحقق العودة يجب على الأمم المتحدة والدول المانحة الوفاء بالتزاماتهما .
وأكد أن تأجيل العام الدراسي يضع أكثر من 37 ألف طالب فلسطيني في مخيمات لبنان في الشارع وفي طريق المجهول ما يجعل العديد منهم فريسة المنظمات المتطرفة والظلامية داعياً قيادة م ت ف والحكومة اللبنانية إلى تحمل المسؤولية والتحرك السريع من اجل المحافظة على وكالة الأونروا واستمرار عملها . 
كما دعا هجاج جميع فئات المجتمع  الفلسطيني وكافة مؤسساته إلى مواصلة العمل الجاد والضغط على كافة الصُعد والاستمرار في أوسع تحرك جماهيري سلمي أمام مكاتب الأونروا الرئيسة في كافة المناطق اللبنانية لمطالبة الأونروا بالتراجع عن إجراءاتها الكارثية بحق اللاجئ الفلسطيني وإنهاء المهزلة الإعلامية التي تتحدث عن النقص في موازنتها، وإلزامها بما هو مطلوب منها لحين انتفاء أسباب وجودها بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرض وطنهم فلسطين .
من جهته، أعرب مدير منطقة صور المهندس فوزي كساب عن أسفه لعدم إيفاء الدول المانحة بالتزاماتها اتجاه وكالة الغوث في اجتماعها في عمان الأربعاء الماضي مؤكداً أنه في حال لم يتم توفير التمويل اللازم سيعلن المفوض العام للأونروا في 15 آب أغسطس تأجيل العام الدراسي في جميع المناطق التي تعمل فيها الوكالة في لبنان وسوريا والأردن وقطاع غزه والضفة الغربية . 
وأكد كساب أن استمرار عمل وكالة الأونروا هو أكثر من حاجة وضرورة للاجئين الفلسطينيين في مختلف مجالات عملها مبدياً حرصه ودعمه لمطالب الشعب الفلسطيني المحقة , ومطالباً المجتمع الدولي والدول المانحة الاستمرار في دعم الوكالة وتوفير الإمكانيات المطلوبة لها وتمكينها من تقديم خدماتها المختلفة .
وفي نهاية اللقاء شكر المهندس فوزي كساب وفد حزب فـــــدا على زيارته مبدياً حرصه على التواصل الدائم مع ممثلي الشعب الفلسطيني بكل فئاته .

google-playkhamsatmostaqltradent