recent
أخبار الساخنة

المكتب الطلابي لحركة فتح في البص يكرم الناجحين






نص طارق حرب
تصوير :خليل حمود - انس ابو قاسم - محمود عكاوي

20 -8-2015

برعاية وحضور امين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، اقام المكتب الطلابي لحركة فتح في شعبة البص حفل تكريم للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وخريجي الجامعات في مقر شعبة البص. تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر، قيادة اقليم حركة فتح، قائد حركة فتح في صور وقيادة المنطقة،ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، ممثلو اللجان الشعبية والاهلية والاتحادات والمكاتب الحركية والمؤسسات وحشد من الفعاليات.

بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وترحيب من عريف الحفل الاستاذ جهاد الحنفي وابنته جنى التي شاركته التقديم. القت الطالبة سارة عقل كلمة المكتب الطلابي في شعبة البص جاء فيها : "ونحن نقف اليوم لتكريم كوكبة من الطلاب نستذكر الكتيبة الطلابية التي قدمت الشهداء في مواجهة العدو الصهيوني. نستذكر طلاب فلسطين الذين يعانون الارهاب الصهيوني يومياً من خلال المواجهات فمنهم الاسير والجريح والشهيد".

واكدت عقل "ان المكتب الطلابي لحركة فتح يعمل كل جهده لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب عبر التواصل مع الجامعات والمعاهد من اجل الحصو على تخفيضات ومنح للطالب الفلسطيني".

وطالبت بالعمل على ان يكون جامعة فلسطينية في لبنان وطالبت الانروا بالعمل على انشاء معهد تقني وفني في منطقة صور على غرار معهد سبلين.

امين سر حركة فتح في لبنان هنأ الطلاب الناجحين الذين تجاوزوا هذا العام الدراسي مشيراً إلى ان هذا النجاح "يرفع رؤوسنا جميعا امام كل شعوب اﻷرض. فطلابنا ابناء شعب الجبارين هم مصدر فخر واعتزاز لنا.هذا النجاح يعتبر خطوة على طريق تحرير فلسطين. نحن نمتلك العقول الجبارة وعقول الانتصار والصمود بوجه كل الاجراءات التعسفية".

وأضاف "لا ننسى حرق اطفالنا .هي قمة اﻷرهاب الدولي. ان الاوان ﻷامم المتحدة ان تعطى الاولوية لحماية الشعب الفلسطيني.نحن نكافح من اجل نيل الحؤية وعلى العالم ان يتذكر ان اﻷحتلال الاسرائيلي هو اخر احتلال في العالم".

واكد شناعة "اننا اقسمنا ان نواصل ثورتنا حتى النصر وهذا مما زال شعارنا الذي نحمله ونتسلح به ،لان هذه الحركة العملاقة هي العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية ، نعدكم ان تبقى فلسطين اكبر من فتح واكبر من كل الفصائل وان نبقي الشعب شعبا واحدا وان نسعى لأنهاء الانقسام ﻷن الوحدة الوطنية هي هدفنا لانها الطريق لتحرير فلشطين. نرفض اي محاولة لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية لان النفصال عن الضفة يعني التخلي عن القدس".



تخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة اشبال مخيم البص وفرقة ديارنا. كما تم تكريم رئيس الجامعة الامريكية للثقافة والعلوم د.احمد دكور وتكريم امين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله. واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب الناجحين.































































































































google-playkhamsatmostaqltradent