recent
أخبار الساخنة

الشعبية في صور تستقبل وفدا بلجيكيا وفرنسيا مشتركا .




زار وفد من جمعية INTAL البلجيكية الناشطة في حملات المقاطعة للكيان الصهيوني والداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني ووفد من حملة التضامن الدولية في فرنسا مع المناصل جورج عبد الله المعتقل فب ااسجون الفرنسية ومع امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات يرافقهم عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هيثم عبدو مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم الرشيدية .حيث كان في استقبالهم مسؤول منطقة صور في الجبهة احمد مراد .

ووضع مراد الوفد في طبيعة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها الاجئين في مخيمات وتجمعات منطقة صور لافتا الى المشكلات التي تواجههم على مختلف الأصعدة مشيرا الى تفاقم البطالة نتيجة القوانين اللبنانية التي تحرم الفلسطينيين من الكثير من الحقوق الاجتماعية والإنسانية كحق العمل و التملك ومنع دخول مواد البناء مما يزيد حياة اللاجئين بؤسا .

ونبه الى ما تعتزم الانروا تنفيذه من اجراءات تطال مختلف مناحي الحياة الانسانية مشددا على ان تلك الاجراءات لها غايات سياسية مشبوهة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية محذرا من التداعيات الخطيرة التي ستنتج عن تلك الاجراءات .

واعتبر مراد تمسكنا بالانروا كشاهد حي على جريمةاقتلاع الشعب الفلسطيني ليس نابعا فقط من حجم الاحتياجات الانسانيةالمطلوبة بل ينبع من تمسكنا بحق العودة وفقا للقرار الذي انشأت الانروا من اجله .

وانتقل الوفد لزيارة مقر اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية والتقى اعضاء اللجنة وامين سرها الحاج ابوكامل ومنسق اللجان الاهلية في مخيمات لبنان الاستاذ ابو هشام الشولي وقدم الحاضرون شرحا مستفيضا عن الواقع الاجتماعي والاقتصادي لواقع ابناء المخيم وطبيعة التعقيدات الشائكة التي يعانون منها .

.كما زار الوفد مكتب خدمات الانروا في المخيم والتقى مدير المخيم الاستاذ محمود شراري الذي تحدث عن الحياة القاسية التي يعيشها اللاجئ الغلسطيني في المخيمات وازدياد الحاجة الى زيادة الخدمات التي على الانروا تقديمها مناشدا المجتمع الدولي والدول المانحة بضرورة الايفاء بالتزاماتها وزيادتها كي تتمكن الانروا من الاستمرار في تقديم الخدمات .

كما جال الوفد في مخيمي البرج الشمالي والبص والتقوا مع قيادة الجبهة في المخيمين ووضعت قيادة الجبهة الوفد في صورة شاملة لواقع وظروف اللاجئين .

وكان الوفد قد جال في عدد من شوارع وازقة المخيمات للاطلاع ميدانيا على الواقع .

وقد طالبت كل الاطراف التي شملتها الجولة من الوفد الزائر نقل صرخة الشعب الفلسطيني الى حكومات دولهم ومطالبتها بالضغط لتقديم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني ودعم صموده وتوفير الاحتياجات الضرورية للعيش بكرامة لحين عودته الى ارضه ودياره التي اقتلع منها عام 1948 .

وابدى الوفد تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني مؤكدا انه لن يوفر جهدا في ايصال صوت الشعب الفلسطيني ومطالبه الى كل الشرفاء والاحرار في العالم.

كما نقل الوفد تحيات المناضل جورج عبدالله الى الشعب الفلسطيني وقواه المقاومه معبرا عن شكره لحفاوة الاستقبال .

وفي ختام الجولة قدم مراد للوفد الزائر خارطة فلسطين وراية الجبهة عربون وفاء وتقدير










google-playkhamsatmostaqltradent