recent
أخبار الساخنة

اعتصام فلسطيني حاشد امام مقر الاونروا في صور




صور - جل البحر 

12-08-2015

تصوير : محمد عبد الرازق - انس ابو قاسم - خليل حمود - عدنان شنيار 

بدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني و اللجان الشعبية و الاهلية واتحاد موظفي الانروا في منطقة صور اقيم اعتصام فلسطيني حاشد امام مقر وكالة الاونروا في جل البحر صور احتجاجا" ورفضا" لقرار وكالة الاونروا عدم تمويل العام الدراسي الجديد وخفض التقديمات التربوية والاجتماعية والصحية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وبينهم النازحين من المخيمات الفلسطينية في سوريا الى لبنان.
وشارك في الاعتصام مئات الفلسطينيين من مخيمات صور ورفعوا يافطات تطالب الاونروا بالعودة عن القرار الجائرو رددوا هتافات تطالب بعودة الاونروا عن قرارها وتحميل المجتمع الدولي والام المتحدة مسؤولية تنفيذ القرار الدولي الرقم 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم المغتصبة .
وشارك في الاعتصام قادة فصائل الثورة الفلسطينية واللجان الشعبية و الاهلية وممثلي المؤوسسات الاهلية والاجتماعية واتحاد موظفي الانروا.
وتخلل الاعتصام كلمة من رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الموظفين الفلسطينيين في الاونروا موسى النمر قال فيها اننا نتمسك بالاونروا بصفتها الشاهد الحي على قضية اللاجئين كما كان يقول الرئيس الشهيد ياسر عرفات وان التمسك بها هو تمسك بحق العودة .
اضاف: نقول لمفوض الاونروا وللبنان الرسمي وللعالم اجمع اذا انتهت الاونروا في لبنان فاننا سنزحف باتجاه فلسطين تحت راية الامم المتحدة والقرار الدولي الرقم 194 لانه البديل عن الغاء خدمات الاونروا ولن نقبل بالتوطين او التهجير ولن نسمح بانهاء الاونروا ولدينا من سيمول الاونروا من دول المجتمع الدولي ولدينا خيارات ستفاجىء الجميع ولن نسمح ان يموت شبابنا في البحر ليأكلهم سمك القرش اثناء هجرتهم غير المشروعة ..
كما استمع الحضور الى كلمة من الطالبة جنى جهاد الحنفي تؤكد حقها في التعليم والحياة وتطالب الاونروا بالعودة عن قرارها .
كما تكلم احمد ميعاري مطالبا" بتحويل الموازنة في الاونروا الى موازنة من الامم المتحدة وليس من بعض الدول المانحة.











































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent