recent
أخبار الساخنة

توزيع هبة مالية من الرئيس أبو مازن لأهالي مخيم نهر البارد الحي الجديد






بإشراف سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وبحضور سعادة سفير فلسطين في السعودية الأستاذ بسام الآغا، قامت لجنة ملف اعمار مخيم نهر البارد بتوزيع الشيكات للهبة المقدمة من الرئيس أبو مازن استكمالا للهبة الإيطالية، وذلك يوم الاثنين ٣_٨_٢٠١٥ في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مخيم البداوي.
بداية ألقى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور كلمة أكد فيها على نضال الشعب الفلسطيني، والذي يتعرض لمحن صعبة منذ أكثر من٦٧ عاما ، وهذه المحن لم تزد شعبنا إلا إصرارا على استكمال المسيرة حتى تحقيق الهدف بإقامة الدولة المستقلة ، وعاصمتها القدس الشريف .
واستنكر سعادته الجريمة البشعة التي تعرض لها الرضيع علي الدوابشة معتبرها وسمة عار على جبين دولة الإحتلال الصهيوني .
وشكر سعادته باسم الحضور الرئيس ابو مازن الذي يولي اهتماما خاصا بأهله في مخيمات الشتات ويعمل جاهدا لتخفيف معاناتهم ، مؤكدا على الثقة في السير خلفه ومعه حتى تحقيق النصر والاستقلال الوطني .
ثم كانت كلمة للسيد مروان عبد العال رئيس ملف اعمار مخيم نهر البارد الذي شكر باسم أهالي المخيم السيد الرئيس على هذه الهبة ، والتي هي محل فخر لأنها فلسطينية بامتياز رغم كل الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني .
وتطرق عبد العال إلى أن توزيع الشيكات جاء ضمن معايير، وليس على أساس الأشخاص وبشروط الإيطاليين بالتعاطي مع
البرايمات .
وطالب الجميع بعدم التشكيك، لأن عمل لجنة الملف كان ولا يزال شفافا ومهنيا.
و قد أشار إلى أن هناك بيوتا لم يشملها مسح شركة خطيب وعلمي ،لأنها كانت مسكونة من قبل الجيش اللبناني من أجل التعويض على أصحابها .
وسؤالنا للسيد عاطف عبد العال عضو لجنة ملف نهر البارد مسؤول لجنة الصرف عن مبالغ الشيكات أشار إلى أنها تبدأ من ألف دولار لتصل إلى سبعة وثلاثين ألف دولار .
وأضاف بأن المستفيدين من هذه الهبة المقدمة من الرئيس أبو مازن يصل عددهم إلى مئة وسبعين مستفيدا ، وهناك أموال سوف تزيد من هبة الرئيس يجري العمل على أن تعطى لستين مستفيدا آخرين، وسوف تصرف لهم الشيكات لاحقا .
ولفت عبد العال إلى وجود عشرة ملايين دولار مقدمة من صندوق التنمية الكويتي للإعمار في مخيم نهر البارد الحي الجديد للأبنية المهدمة كليا عبر تلزيمات لشركات 
تقوم هي بالاعمار .
وختم بأن هذه الهبة تأتي استكمالا للهبة الإيطالية ، وليس اغلاقا لهذا الملف ، إذ أن هناك حوالي سبعمئة عائلة تستحق التعويض لها في برايمات مخيم نهر البارد .









google-playkhamsatmostaqltradent