recent
أخبار الساخنة

نرفض تأجيل العام الدراسي ومنح الموظفين اجازات بدون راتب

بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا / لبنان
نرفض تأجيل العام الدراسي ومنح الموظفين اجازات بدون راتب
عقد المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا اجتماعا مطولا ناقش فيه اخر المستجدات على صعيد الانروا والتصريحات المتتالية لها حول الازمة المالية وانعكاساتها على قطاع التعليم وباقي الخدمات لللاجئين، والقرارات المتوقع اتخاذها بعد منتصف شهر آب بخصوص اغلاق المدارس أربعة شهور في حال عدم توفر التمويل. وقد أكد المجتمعون على ما يلي:-
ان اغلاق المدارس سوف ينتج عنه كارثة ونكبة تعليمية وانسانية واجتماعية لابناء شعبنا الفلسطيني،  لذلك لا يمكن القبول او السكوت عنه تحت اي ذريعة كانت.
رفض تأجيل العام الدراسي ووقف رواتب قطاع التعليم،  لأن ذلك يعني ضرب قوت ومصدر رزق الاف الاسر التي ليس لها مصدر رزق سوى هذا القطاع،  الا يكفيهم تدني رواتبهم في ظل غلاء المعيشة وتردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

رفض القانون الاخير الذي صدر عن المفوض العام ويمنحه صلاحية وضع الموظفين في اجازة خاصة بلا راتب لمدة سنة. لانه يشكل اعتداءأ صارخا على الامن الوظيفي للعاملين،  ويدفعهم الى الاستقالات المبكرة. وعليه ندعو المفوض العام للتراجع عن هذا القانون والغائه فورا ونهائيا.

تحميل الانروا والدول المانحة والمجتمع الدولي مسؤولية ما ستؤول اليه اوضاع شعبنا والعاملين في الانروا والنتائج التي ستترتب على عدم توفير الاموال اللازمة. وهذا حق لشعبنا وليس منة من احد.

دعوة كافة الاطراف الفلسطينية رسميا وشعبيا الى التصدي بحزم لهذه القرارات الخطيرة والتعبير عن السخط والغضب من خلال التحركات المتواصلة شعبيا واعلاميا ودبلوماسيا، كما هي دعوة الى الدولة اللبنانية المضيفة ومؤسساتها الرسمية والمدنية للتصدي لهذه المؤامرة التي تمس الامن الاجتماعي للمجتمع اللبناني.

وجه التجمع التحية الى العاملين واتحاد العاملين، والتحركات التي ينظمها والاتصالات التي يقوم بها المجلس التنفيذي على مختلف المرجعيات الفلسطينية واللبنانية،  ودعا اعضاء التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا وكافة الزملاء والزميلات العاملين بالانروا في كافة المناطق والقطاعات الى المشاركة الفاعلة والحاشدة في كافة الاعتصامات التي دعا لها الاتحاد،  والوقوف خلف الاتحاد في هذه المعركة المصيرية.  داعيا الى مواصلة وتكثيف هذه التحركات خصوصا امام الاسكوا ومكتب الرئاسة في بيروت...

واعتبر المجتمعون ان اي قرار سوف يصدر عن ادارة الانروا بتأجيل العام الدراسي سوف يفتح معركة وانتفاضة شعبية ونقابية لم يسبق لها مثيل.

معا وسويا من اجل مستقبل ابناء شعبنا وحق العاملين في عيش كريم وتعليم لائق.

بيروت في9 آب 2015

google-playkhamsatmostaqltradent