recent
أخبار الساخنة

رابطة بيت المقدس تكرم الناجحين في مخيم البداوي بعرس طلابي



أقامت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين احتفالاً تكريمياً للطلاب الناجحين في امتحانات الشهادت الرسمية بفرعي البكالوريا والبريفيه، وذلك بعد عصر يوم الثلاثاء الواقع فيه 4 آب 2015, في مطعم Five Stars، البداوي، بحضور مدير التربية والتعليم في الشمال ومدراء المدارس ورئيس الرابطة في لبنان وممثلين عن الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية, والطلبة النجاحين وذويهم.

استقبلت الفرقة الموسيقية لكشافة بيت المقدس الحضور، وافتتح الحفل الطالب ابراهيم العريض مرحباً بالحضور الكريم ومباركاً للطلاب النجاح والتفوق، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم للطالب محمد عباس.

كلمة الناجحين ألقتها الطالبة المتفوقة حورية كمال الموسى شاكرة الأمهات والآباء والمعلمين الذين عملوا وضحوا في سبيل تحقيق النجاح والتفوق لطلابنا الأعزاء، وباركت لزملائها الطلبة الناجحين، متمنية لهم مستقبلاً زاهراً ومشرقاً، كما شكرت رابطة بيت المقدس على هذا التكريم, وهذه اللفتة الطيبة والمشجعة للطلاب وقالت :" استمروا يا ابناء الايمان والوعي والثورة في احياء المناسبات الوطنية والاسلامية لتساهموا في بناء جيل رباني ايماني يحمل همَّ القضية وتكون معالم التغيير محطة انطلاقهم فعودتنا الى فلسطين يوم عودتنا الى الله. وأقول لكم الآن، بإذن الله سيُكتب لكم الأجر عند الله تعالى وسَتنسِخ الذاكرة ما فعلتموه لنا لتعود لنا الذكرى في الايام القادمة"

ثم ألقى الأستاذ عبد المنعم أبو حيط كلمة دائرة التربية والتعليم في الأنروا - منطقة الشمال، مباركاً للطلاب, وشاكراً المعلمين والمدراء، وحيا الأهالي الكرام على تعاونهم ودورهم في تحقيق النجاح. وفي ظل الأعتداءات الصهيونية الإجرامية والمتكررة، استنكر حرق الطفل الفلسطيني وعائلته، مؤكدا أن هذا العمل الإجرامي والجبان لن ينال من عزيمة أبناء شعبنا.

وألقى الأستاذ عماد الرفاعي رئيس رابطة المقدس لطلبة فلسطين كلمة الرابطة، مشدداً على أهمية العلم وضرورة متابعة التحصيل العلمي، لأن العلم عامل مساعد ومساند للمقاومة ومشروع تحرير فلسطين، ووجه إرشاداته وتوجيهاته للطلاب طالباً أن يجعلوا قضية فلسطين قضيتهم المركزية والأهم في حياتهم.

أما بخصوص تقليصات الأنروا، حذر من أي قرار قد يؤخذ خصوصا في ما يتعلق بقطاع التربية والتعليم، لأن ذلك سوف يؤثر سلباً على التلاميذ وعلى المجتمع الفلسطيني، محذراً أن القرارات لن تمر مرور الكرام، وأن الرابطة سوف تقوم بعدة تحركات للضغط على الأنروا والدول المانحة سيتم الإعلان عنها لاحقاً وفي الأوقات المناسبة.

في الختام، تم توزيع شهادات تقدير للناجحين.













google-playkhamsatmostaqltradent