recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن تحالف القوى الفلسطينية في لبنان


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مكتب حركة حماس في بيروت، وناقشت آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكدت على التالي:
أولاً: وجهت قيادة التحالف التحية للأسير البطل محمد علان الذي انتصر على إرادة الاحتلال الصهيوني، وأجبره على وقف الاعتقال الإداري الظالم والافراج عنه عنوة، كما وجهت قيادة التحالف التحية لجميع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني.
ثانياً: في الذكرى الـ 46 لإحراق المسجد الأقصى المبارك، تدين قيادة التحالف الاقتحامات الصهيونية المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، وتوجه التحية للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى الذين يدافعون عن كرامة وشرف الأمة، كما وتحذر من تمادي العدو الصهيوني في اعتداءاته وتدنيسه للمسجد الأقصى في محاولة مكشوفة لتقسيمه، تمهيداً لهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.
ثالثاً: نرحب بقرار المفوض العام لوكالة الأونروا ببدء العام الدراسي 2015/2016 في موعده، ونطالب بالمزيد من الخطوات لتأمين الخدمات الصحية والإغاثية والتعليمية، ودعم برنامج إغاثة أهلنا الفلسطينيين النازحين من سورية، واستكمال اعمار مخيم نهر البارد وتأمين بدل الإيجار لسكانه المدمرة منازلهم.
رابعاً: نؤكد على أهمية بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني على أسس ديمقراطية ووطنية، ونحذر من محاولة عقد المجلس الوطني الفلسطيني بمن حضر، دون التوافق الوطني الفلسطيني في سياق إعادة انتاج اللجنة التنفيذية بما يخدم مشروع التسوية مع العدو الصهيوني.
خامساً: ندين الغارات الصهيونية على سورية، وندعو لوحدة الموقف العربي والاسلامي لمواجهة الخطر الصهيوني والعدوان المتواصل على أمتنا، ونؤكد على توحيد الجهود لمواجهة المشروع الأمريكي_ الصهيوني الهادف إلى تفتيت الأمة وتقسيم المنطقة لحماية أمن الكيان الصهيوني وتصفية القضية الفلسطينية.
سادساً: نؤكد حرصنا على السلم الأهلي في لبنان والمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، ونجدد تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحدة، وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية على قاعدة التمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير واحترام سيادة لبنان.
تحالف القوى الفلسطينية في لبنان 
بيروت في 22/08/2015

google-playkhamsatmostaqltradent