recent
أخبار الساخنة

الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان تدين جريمة اغتيال العميد طلال بلاونة (الأردني)



بسم الله الرحمن الرحيم


تعقيباً على جريمة اغتيال العميد طلال بلاونة في مخيم عين الحلوة، أصدرت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان البيان التالي:

أولاً: ندين ونستنكر جريمة اغتيال العميد طلال بلاونة (الأردني) القيادي في حركة فتح وقائد كتيبة شهداء شاتيلا في قوات الأمن الوطني الفلسطيني، ونعتبر أن ارتكاب هذه الجريمة في وضح النهار وبعد دقائق من انتهاء اجتماع القيادة السياسية الموحدة للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في مقر لجنة المتابعة بمخيم عين الحلوة، هو استهداف للوحدة الوطنية وللعمل الفلسطيني المشترك وتحدي لكل الفصائل والقوى السياسية في المخيم.

ثانياً: إن ارتكاب هذه الجريمة البشعة في مخيم عين الحلوة يراد منها تفجير المخيم من الداخل وتنفيذ مخطط التهجير وشطب حق العودة الذي لا يخدم إلا العدو الصهيوني.

ثالثاً: نؤكد تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية، ونجدد حرصنا على حماية السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية، ونرفض جر المخيمات إلى معارك داخلية أو طائفية أو مذهبية.

رابعاً: نؤكد على ضرورة متابعة التحقيق في هذه الجريمة وكشف المجرمين وتسليمهم إلى القضاء اللبناني، وتعزيز دور وقدرات القوة الأمنية المشتركة في المخيم.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والتحية لشعبنا الصابر الصامد في مخيم عين الحلوة وسائر المخيمات الفلسطينية.
قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان
بيروت في 25 تموز 2015
google-playkhamsatmostaqltradent