recent
أخبار الساخنة

اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان تعقد إجتماعاً طارئاً وموسعاً لمناقشة إجراءات وكالة الأنروا التقليصية الخطيرة


عقدِت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان اجتماعاً طارئاً و موسعاً اليوم بتاريخ 
23/7/2015 في مقر لجنة المتابعة المركزية الكائن في بيروت – مخيم مار الياس حضره أعضاء لجنة المتابعة المركزية و أمناء سر اللجان الشعبية في المناطق و المخيمات و التجمعات الفلسطينية في لبنان بالإضافة لحضور مسؤول دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينين في لبنان الأخ جمال فياض. 
حيث إفتتح اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني و رحّب أمين سر اللجان الشعبية في لبنان الأخ أبو إياد الشعلان بالحضور و أعرب عن قلقه جراء القرارات الظالمة و الخطيرة التي جائت على لسان المفوض العام للأنروا السيد "بيير كريمبول" و التي أعلن فيها عن خطة الأنروا التقشفية بسبب العجز المالي, و انعاكسات هذه الإجراءات الخطيرة على اللاجئين الفلسطينيين و خلص الاجتماع الى التالي: 
1- رفض المجتمعون رفضاً قاطعاً قرارات الأنروا الجائرة التي أعلن عنها المفوض العام السيد "بيير كريمبول" في مؤتمره الصحافي و التي أعلن خلاله عن خطة تقشفية تطال كافة خدمات الأنروا.
2- أكد المجتمعون على وحدة الصف الوطني و الشعبي الفلسطيني في مواجهة سياسات التقليص و التمسك بوكالة الأنروا باعتبارها الشاهد الحي على النكبة التي حلت بشعبنا الفلسطيني عام 1948.
3- دعا المجتمعون الأمم المتحدة و الدول المانحة للإستمرار في الدعم لوكالة الأنروا لكي تتمكن من الإستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين لحين تحقيق حق العودة وفق القرار الدولي 194.
4- دعا المجتمعون الدول العربية و خاصة الخليجية لتحمل مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية والإيفاء بتعهداتهم المادية و المعنوية بما يعزز من صمود الشعب الفلسطيني.
5- طالب المجتمعون الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية و الإجتماعية و حق العمل و التملك للاجئين الفلسطينين في لبنان.
6- أكد المجتمعون و طالبوا كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني الى تحمل مسؤولياتهم الوطنية و الإمساك بزمام الأمور داخل المخيمات و تعزيز وضمان الأمن الإجتماعي للاجئين الفلسطينين.
7- دعا المجتمعون لإستمرار التحركات السلمية و المطلبية في مواجهة وكالة الأنروا في كافة المناطق و خاصة أمام مقار و مؤسسات الأمم المتحدة و أمام المركز الرئيسي للأنروا في لبنان و أمام سافارات الدول العربية و الأجنبية.
8- دعا المجتمعون لضرورة حشد و إشراك كل الطاقات الجماهيرية والنقابية و الأهلية في كافة التحركات الإحتجاجية في مواجهة سياسة الأنروا التقليصية.


google-playkhamsatmostaqltradent