recent
أخبار الساخنة

محمد الشبل يدعو الى أوسع الاعتصامات أمام سفارات الدول التي تمول الاونروا

القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل يدعو الى أوسع الاعتصامات أمام سفارات الدول التي تمول الاونروا
دعا القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل القيادات الفلسطينية  وممثلي المجتمع المدني واللجان الشعبية المعنية بالشأن الفلسطيني الى القيام بأوسع الاعتصامات امام سفارات الدول المانحة  في العاصمة اللبنانية  بيروت  التي تمول وكالة الاونروا بعد ان توقف دعمها  للوكالة الأمر الذي تسبب بكارثة اجتماعية وانسانية  وصحية واجتماعية في صفوف اللاجئين  الفلسطينيين في لبنان ومعهم من نزح من مخيمات سوريا الى لبنان .
وناشد القيادي الفلسطيني محمد الشبل في نداء عاجل الشعب الفلسطيني كي يبادر الى تسجيل اعتراضه  للقرار الجائر بوقف المساعدات له من قبل الوكالة .
اضاف : ان الشعب مدعو لنصب الخيم أمام سفارات الدول المانحة للتعبير سلميا" عن رفض توقف هذه الدول عن منح الاونروا حصتها من التمويل الأمر الذي ادى الى زيادة منسوب معاناة هذا الشعب.
وقال : يجب تدارك حالة الاحتقان الشعبي فلم يعد من المقبول والجائز أن يجلس الفلسطيني ليتفرج على الويلات التي تحاك ضده وهو يتعرض لها وتفرض عليه....
يجب الضغط بكافة الوسائل الشعبية والسلمية لرفض كل ما يفرض على الشعب وبالتالي كي تعود الدول المانحة عن قرارها  وقف مساعدة الاونروا للوفاء بتعهداتها والمجتمع الدولي والامم المتحدة تجاه هذا الشعب المحروم من أبسط حقوقه..
.داعيا "الشباب والشيوخ والاطفال والنساء  الى أخذ المبادرة لرفض قرار الاونروا و دعوة الدول المانحة للعودة الى تمويل الوكالة  كي يسمع الجميع جوع الشعب وألمه ومرضه وكيف أنه يترك  لمصيره المجهول والأسود دون معين أو مساعد .
وحذر القيادي محمد الشبل من انه اذا لم يقم الشعب بهذه الخطوة السريعة لرفض قرارات الاونروا وتقصير الدول المانحة فهو سيفقد آخر مقوماته في الحياة وسيطلق على نفسه رصاصة الرحمة الأمر الذي ترفضه الانسانية وحقوق الانسان في العالم ..

google-playkhamsatmostaqltradent