recent
أخبار الساخنة

الإتحاد الأوروبي يعلن قرارات مقاطعة جديدة للمستوطنات



ويدعو اسرائيل إلى "وقف خطة اسرائيل الترحيل القسري وهدم المنازل لسكان قرية سوسيا جنوب الخليل



· اتفاقات الاتحاد الاوروبي مع اسرائيل لا تنطبق على اراضي 1967



صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مايلي:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ترحب بقرارات واعلان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ 28 في بروكسل العاصمة البلجيكية في 20/7/2015، دعوة حكومة اسرائيل إلى "وقف خطة الترحيل القسري للسكان الفلسطينيين وهدم المنازل والبنى التحتية في قرية سوسيا الفلسطينية جنوب جبل الخليل"، وشدد القرار على "ان كل دول الاتحاد ملتزمة بالعمل على وضع التعليمات للتأشير على البضائع من المستوطنات" ومقاطعتها.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ترحب بالتحذير العلني الصادر عن "وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن" الاسبوع الماضي بلسان الناطق الرسمي للخارجية جون كيربي: "نكرر لاسرائيل الامتناع عن كل عمل هدم في قرية سوسيا، واقتلاع الناس من بيروتهم".

وشدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: "ان كل دول الاتحاد الأوروبي تؤكد التزامها بضمان التطبيق الكامل والناجح للقانون الأوروبي بالنسبة للمنتجات في المستوطنات، فالاتحاد الأوروبي ملتزم بضمان أنه في كل اتفاق بينه وبين اسرائيل يتقرر بأنه لا ينطبق على المناطق التي احتلتها اسرائيل في 1967".

في دولة الاحتلال يصادق اليوم الاربعاء 22/7/2015 مجلس التخطيط التابع لـِ "الإدارة المدنية الاسرائيلية في الضفة" على خطط لبناء 886 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الفلسطينية، بينها 180 وحدة في مستوطنة "عوفريم"، وعمارتين شيدتا في مستوطنة "بيت آيل" رغم أوامر محكمة "العدل" الاسرائيلية بهدم العمارتين. 

الاعلام المركزي



google-playkhamsatmostaqltradent