recent
أخبار الساخنة

أبو مرزوق يلتقي قيادات فلسطينية ويبحث أوضاع المخيمات في لبنان


عقد رئيس مكتب العلاقات السياسية في حركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، عدة لقاءات مع قادة الفصائل الفلسطينية على مدى ثلاثة أيام متتالية، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نصر، ومسؤول العلاقات الخارجية أسامة حمدان وممثل الحركة في لبنان علي بركة، حيث جرى البحث بمختلف الملفات الفلسطينية في الداخل والشتات.

وشملت اللقاءات السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وأمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، ووفد من "الجبهة الشعبية" ضم الدكتور ماهر الطاهر ومروان عبد العال، ووفد من"الجبهة الديمقراطية" برئاسة فهد سليمان وضم صالح زيدان وعلي فيصل وعدنان أبو النايف، ووفد من الجبهة الشعبية- القيادة العامة برئاسة الأمين العام المساعد الدكتور طلال ناجي وضم أنور رجا ورامز مصطفى وحمزة بشتاوي، ووفد من جبهة النضال الشعبي برئاسة أمينها العام خالد عبد المجيد وضم أبو جمال العسكر والمهندس شهد عطية، وممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج أبوعماد الرفاعي.

وجرى خلال اللقاءات بحث مواضيع المصالحة الفلسطينية وخصوصاً تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وقضية الحصار والإعمار في قطاع غزة، والصراع مع العدو الصهيوني، والمبادرات السياسية.

كما وتناولت اللقاءات الحديث عن أزمة وكالة الأنروا وتداعيات تقليص خدماتها، والأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وسبل تعزيز العلاقات اللبنانية - الفلسطينية.

وأكد الجميع على خطورة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية، مما يتطلب توحيد الجهود الوطنية وضرورة المحافظة على الحقوق والثوابت، ووضع استراتيجية وطنية واحدة لإدارة الصراع مع العدو الصهيوني.

google-playkhamsatmostaqltradent