recent
أخبار الساخنة

بركة: المقاومة هي الطريق الوحيد للتحرير والعودة والاستقلال

في ذكرى معركة العصف المأكول
بركة: المقاومة هي الطريق الوحيد للتحرير والعودة والاستقلال

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانتصار المقاومة الفلسطينية في معركة العصف المأكول، أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس افطاراً رمضانياً في العاصمة اللبنانية بيروت، حضره حشد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية.

تحدث فيه ممثل حركة حماس في لبنان الأخ علي بركة حيث رحب بالحضور، وتمنى لهم صياماً مقبولاً، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده على شعبنا وأمتنا وقد تحررت القدس وكل فلسطين.

وأكد بركة في كلمته أن حركة حماس والفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، حريصون على السلم الأهلي في لبنان، ومتمسكون بتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية_الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى يوماً عن حقه في العودة إلى فلسطين، مشدداً على أنه ليس له أية أطماع في لبنان، وسيبقى داعماً لوحدة لبنان وأمنه واستقراره.

وأشار بركة إلى الجهود التي تبذل على كافة المستويات، من أجل منع حصول أي فتنة داخلية أو مذهبية في المخيمات أو خارجها، مشدداً على التمسك بالمبادرة الفلسطينية الموحدة ودعم القوة الأمنية المشتركة، من أجل المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها باعتبارها محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

وحذر بركة من خطورة تنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة عن وكالة الأونروا، لجهة تقليص خدماتها الإنسانية والتعليمية والصحية والاجتماعية والاغاثية، تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مما يؤدي إلى تخلي الوكالة عن مسؤولياتها تدريجياً، وينذر بتداعيات خطيرة على قضية اللاجئين وحق العودة، ويلقي بعبء رعاية اللاجئين على الدول العربية المضيفة.

ودعا بركة إلى استراتيجية فلسطينية_لبنانية_عربية لمواجهة مخاطر إجراءات الأونروا، موجهاً طلباً إلى الحكومة اللبنانية من أجل تسهيل إقامة اعتصامات شعبية للاجئين على الحدود الفلسطينية_اللبنانية، للتأكيد على التمسك بحق العودة ولتفعيل وكالة الأونروا.

وتطرق ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة إلى الذكرى السنوية الأولى للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ومعركة العصف المأكول، وأشاد بانجازات المقاومة الفلسطينية وتصديها للعدوان الصهيوني وافشاله، مؤكداً على أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة والاستقلال.

وطالب بركة المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية، بالعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، والبدء بعملية اعمار ما دمره الاحتلال الصهيوني، ومحاسبة قادة الكيان الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب ضد الانسانية.

google-playkhamsatmostaqltradent