recent
أخبار الساخنة

اليوسف يطالب بتوفير الحماية لمدينة القدس والمسجد الأقصى




طالب ناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية بتوفير الحماية السياسية والقانونية والمادية التي تمكّن الشعب الفلسطيني وأهالي مدينة القدس من التصدي للعدوان الاسرائيلي المتواصل على القدس والمسجد الأقصى و التي كان آخرها اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين واصابة العشرات منهم .

وقال اليوسف في حديث لوسائل الاعلام أن وتيرة اعتداءات الاحتلال في القدس اتّسعت في الأشهر الأخيرة بحصار مشدد واقتحامات متكررة من قبل الاحتلال و المستوطنين والتي كان اخرها اليوم ، اضافة الى سياسة تضييق الخناق على أهل المدينة بهدم بيوتهم ومصادرة أراضيهم ومنع دخول المصلين للمسجد الأقصى.

وعبر اليوسف عن استغرابه لحالة الصمت إزاء ما يجري في المدينة من اعتداءات وتطهير عرقي، الأمر الذي شجّع الاحتلال على الاستمرار بسياساته الممنهجة ضد المدينة والأماكن المقدسة فيها في محاولات محمومة لتغيير معالمها على طريق تهويدها، مطالبا الأمم المتحدة التدخل العاجل لوقف مسلسل الانتهاكات والجرائم الاسرائبلية المتواصلة، لأن مال ترتكبه حكومة الاحتلال و مستوطنيه يرتقي إلى مستوى جرائم الحرب ، مما يستدعي توفير الحماية الدولية لشعبنا.

ودعا اليوسف الشعوب العربيه وقواه التقدمية والقومية الى اعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للامة العربيه ، مؤكدا ان ما يجري في المنطقة هدفه الرئيسي ابعاد الشعوب عن القضية واشغالها في حالة الصراعات الدائرة التي تستهدف بلدانها العربية خدمة للمخططات الاستعمارية والاسرائيلية.

وأشاد اليوسف بتصدي شعبنا للاقتحامات المتكررة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الاقصى، داعيا إلى تعزيز صموده ودعمه بمختلف الأشكال ، لانه قادر على أفشال المخططات الاسرائيلية الهادفة لتهويد أرضه ومقدساته.




google-playkhamsatmostaqltradent