recent
أخبار الساخنة

وفد الدول المانحة يطّلع على أوضاع اللاجئين والنازحين في «الرشيدية»



الجمعة، 19 حزيران، 2015

جال وفد من ممثلي الدول المانحة لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنين – الأونروا" وأعضاء اللجنة الاستشارية للوكالة، في مخيم الرشيدية، أمس الأربعاء، للإطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بلبنان، في ظل السياسات التقشفية التي اعلنت عنها "الأونروا"، ورافق الوفد كلاً من مدير "الأونروا" في منطقة صور فوزي كساب، ومدير التعليم في "الأونروا" سالم ديب، وموظفي "وحدة التواصل" مع المانحين، وعدداً من موظفي "الأونروا" في منطقة صور.

والتقى الوفد ممثلي اللجان الشعبية والأهلية في المخيم، واستعرض كساب أبرز المشاكل والصعوبات التي يعاني منها اللاجىء الفلسطيني في لبنان بشكل عام وفي منطقة صور بشكل خاص، وحذّر ديب من تداعيات الأزمة التي تعاني منها "الأونروا" على واقع التعليم في المخيمات. وطالب ممثلو اللجان، بتحمل الوفد مسؤولياته اتجاه الشعب الفلسطيني، وإيجاد مصادر لتمويل "الأونروا" نظراً لدورها البارز في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وكونها الشاهد الوحيد على مأساتهم عام 1948.

وزار الوفد "مركز سنابل لرعاية المسنين"، واجتمع مع "لجنة تحسين مخيم الرشيدية".

واختتم الوفد جولته بزيارة لعائلة فلسطينية نازحة من سوريا، ولقاء "لجنة متابعة شؤون اللاجئين الفلسطينيين من سوريا"، وإطلع على الوضع الذي يعيشه النازحون من سوريا في المخيمات الفلسطينية، في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

المصدر: وكالات
google-playkhamsatmostaqltradent