recent
أخبار الساخنة

بركة يلتقي الحريري.. لا بد من محاسبة كل عنصر يحاول توريط المخيمات بمعارك جانبية أو عبثية.


زار ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة النائب بهية الحريري في مجدليون، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي ومسؤول حماس في مدينة صيدا أيمن شناعة ، وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المهندس يوسف النقيب ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، والمسؤول التنظيمي للتيار في الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي ، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف والسيد عدنان الزيباوي .
وتداول المجتمعون خلال اللقاء في الأوضاع على الساحة الفلسطينية عموماً وفي الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة في أعقاب الأحداث الأخيرة.
وقال بركة إثر اللقاء، توافقنا على إدانة ما حدث مؤخراً من أحداث أمنية في مخيم عين الحلوة، وعلى ضرورة تفعيل العمل الفلسطيني المشترك في المخيمات وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة، مضيفاً لا بد أن تتم محاسبة كل عنصر ينتمي لفصيل فلسطيني يتصرف بشكل فردي أو يحاول توريط المخيمات بمعارك جانبية او عبثية.
وأكد بركة حرص حركة حماس على أمن المخيمات واستقرارها، وعلى تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، مضيفاً نحن في حركة حماس مستعدين للمساهمة بالتعويض عن أهلنا المتضررين في المخيم.
وشدد بركة على أن حركة حماس منفتحة على أي جهد يرفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكداً على أن حركة حماس منفتحة على تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية شرط أن تكون مرجعيتها الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية .

google-playkhamsatmostaqltradent