recent
أخبار الساخنة

اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي كرم أبوغزاله في اسطنبول




وطنية - كرم "إتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي" الدكتور طلال أبوغزاله في اسطنبول، خلال حفل حضره حشد كبير من رجال الاعمال الفلسطينيين وأبناء الجالية الفلسطينية والشخصيات التركية ومنها سفير دولة فلسطين في تركيا الدكتور فائد مصطفى السيد ارشد هورموزلو، الأمين العام لملتقى الحوار العربي التركي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق الدكتور صبري صيدم. 

الحساسنة
وحول تكريم الدكتور أبوغزاله قال رئيس مجلس إدارة إتحاد الأعمال الفلسطيني التركي مازن الحساسنة: "في حضرة اصحاب الهامات الشامخات اولي العزم واهل الانجاز نقف تبجيلا وتقديرا لصاحب مسيرة متميزة وتاريخ عظيم متكئ على جدار الهمة والسعي والكفاح وهذا ما يحرك في صدري نشوة الفخر الفلسطيني الاردني العربي الذي نباهي به الامم، فالدكتور طلال أبوغزاله احد اولئك الذين اعادوا صياغة الانموذج المولود من رحم اللجوء والحرمان ليتحول الى شمس تسكن السماء رمزا للنصر، وشعارا للنجاح المبهر".

أضاف: "يحق لي ولكل رجال الاعمال الفلسطينيين في تركيا ولأبناء الجالية الكبيرة ونحن نكرم هذا الرجل المعطاء ان نفخر بأحد الاعلام العالمية الذي جسد قيمة وقامة الفلسطيني الحقيقي المناضل من اجل هويته الوطنيه مرسخا عملا وعلما ايقونة نجاح يشار اليها بالبنان، فصار طلال أبوغزاله معجزة الفلسطيني المهجر وملحمة فلسطينية اثبتت أننا شعب جبار لا نموت هوانا بل نحيا ونتفوق ونمضي نحو العلياء رغما عن محاولات الإلغاء والشطب الذي تعرض لها الشعب الفلسطيني. لقد كرمنا أبوغزاله وهو جزء بسيط جدا مما قدمه الى شعبه ووطنه وقضيته وامته من هنا اطلقنا في تركيا شعار رجل بهمة يساوي امة وهذا هو طلال أبوغزاله بتاريخه وحراكه وبصماته الدامغة ومساره المعرفي والاكاديمي والاقتصادي والاجتماعي. فهو من المؤثرين الراسمين للفعل الاقتصادي في المنطقة ومن الاكثر ابداعا في علوم المعرفة وهو العلامة الوطنية والنضالية المسجلة حقوقها ملك للشعب الفلسطيني والاردني والعربي". 

وختم: "كما كانت الساعات القليلة التي قضاها الدكتور طلال أبوغزاله بيننا في تركيا استثنائيه وحالنا يقول الى أبوغزاله انك انت الصانع للاحداث القياسية والمنتصر اقتصاديا ووطنيا وعلميا وصاحب الارادة الفولاذية منك نستمد دروس الاصرار والرغبة في تشييد صروح العز، ومنك نتعلم ان متعبا ومهموما فلسطينيا ربما يصبح كطائر الفينييق مبعوثا من الرماد يحول الموت الى حياة والهدم الى بناء والحلم الى واقع".

مصطفى
أما سفير دولة فلسطين فأكد ان أبوغزاله هو "علم من اعلام فلسطين يستحق التكريم والتقدير مفاخرين به في كل مكان وزمان".

هورموزلو
من جهته، أشاد ارشد هورموزلو، بتكريم أبوغزاله وقال: "هذا التكريم هو لفتة وفاء ليس من الشعب الفلسطيني ورجال أعماله فقط انما من قبل الذين يتطلعون إلى نجاحات أخرى من الدكتور أبوغزاله، ونحن نعلم أنه اصبح رمزا للتفاني في العمل وحب الخير واحتضان الجميع بتواضعه وعزمه على النجاح الدائم بشكل متفوق".

وأكد أن "أبوغزاله ليس رمزا عالميا فقط بل هو صديق لتركيا وله وقفات كبيرة معها ومع اصداقائه هناك وسوف نذكر تواضعه وتطلعاته لإنشاء جيل جديد دون أي مصالح شخصية".
وقال هرموزلو: "يمكن اختصار طلال أبوغزاله في أنه إنسان رائع".

صيدم
وتحدث صيدم فوجه التحية والتقدير "من كل ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن الى الدكتور طلال أبوغزاله"، مؤكدا انه "معلم واب يستحق الاكثر والاكثر".

وسلط الضوء على بعض المبادرات التي يقوم بها أبوغزله في فلسطين وآخرها افتتاح مركز طلال أبوغزاله للمعرفة لليافعين "يافا"، في مقر جمعية سرايا لخدمة المجتمع في القدس، مشيرا إلى أن "هذه المحطة هي الثالثة التي تفتتحها مجموعة طلال أبوغزاله في فلسطين بعد المركز في جامعة النجاح وجامعة فلسطين التقنية- خضوري طولكرم، كما أن المجموعة بصدد افتتاح أكثر من محطة معرفة في فلسطين حيث سيتم افتتاح محطة في جامعة بيت لحم، وفي القدس أيضا سيتم افتتاح محطة معرفة في مدارس الايمان".

وأعلن صيدم أن جمعية مبادرة "كم نحن؟" في مؤسسة "كلنا لفلسطين" التي يرأسها أبوغزاله والدكتور صيدم، نائبا، أنه "استنادا الى دراسة تحليلية كمية أن عدد المتحدرين من اصل فلسطيني المنتشرين في انحاء العالم يفوق الـ25 مليون نسمة".

أبوغزاله
وقال أبوغزاله خلال الحفل: "أنا لا استحق هذا التكريم ولا الوصف الذي أطلق وهو وصف لكم ولخلقكم. أما أنا فلست سوى مواطن فلسطيني اردني عربي مسلم يعتز بهذه الصفات ويعتبر نفسه خادما لكم رافعا رأسه بإنجازات هذه الأمة العظيمة العريقة التي ستنتصر على كل هذه الازمات كما انتصرت في جميع مراحل تاريخها بالاختراعات والابداعات والخلق".

أضاف: "علينا أن نثق بأن المستقبل هو بتمسكنا بأسلافنا الحكماء وذوي الخلق والخير والإبداع والتفوق في العلم والمعرفة وإعادة بناء الحضارة التي تحاول بعض الحركات تدميرها". 



===========إ.غ.

google-playkhamsatmostaqltradent