recent
أخبار الساخنة

ازالة آثار الاشتباك الاخير في حي طيطبا داخل عين الحلوة بمبادرة إعلامية وشعبية

🔻محمد دهشة :: منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

✏✏ازال العشرات من الناشطين الفلسطينيين مع ابناء "حي طيطبا" في مخيم عين الحلوة اثار الاشتباك الاخير الذي وقع في حيهم منذ ايام واسفر عن سقوط قتيلين وعشرة جرحى، ورفعوا انقاض سياراتهم التي تحولت إلى ركام وبقايا اثات منازلهم التي احترقت بمباردة تضامن دعا اليه موقع عاصمة الشتات الفلسطيني والمبادرة الشعبية الفلسطينية وشارك فيها ناشطون من مختلف الحراك الشعبي والشبابي ومن نقابة سائقي الباصات الفلسطينيين ومن قرى الجوار لا سيما عكبرة والصفصاف.

⬅ وقام الناشطون برفع السيارات وتنظيف الاوساخ وكنس وشظف الحي تمهيدا لاعادة اصلاح الاضرار في شبكات الكهرباء والمياه والهاتف وطلاء جدران الحارة من جديد لطمس معالم الاشتباك الذي لم يسلم منه الكثير من المنازل.

⬅وفيما اتفق على اجراء مسح بالاضرار، كشفت التقديرات الاولية عن احتراق اربعة سيارات بالكامل وتضررت اربعة سيارات اخرى بالكامل واصابة اربعة بضرار جسيمة واربعة باضرار متفرقة، اضافة الى احتراق نحو خمسة منازل وتضرر العشرات في زجاج الابواب والنوافذ وقساطل المياه وتمديدات اشتراكات الكهرباء والانترنت والهاتف.

⬅ وعلى وقع التساؤلات عن اسباب عدم انتشار "القوة الامنية المشتركة" في الحي حتى الان لطمأنة الاهالي ومنع اي توتير جديد او اجراء مسح للاضرار بغية التعويض على المتضررين، وصف عدنان الرفاعي باسم "ابناء بلدة طيطبا"، ما جرى بانه "مأساة حقيقية"، محملا "القيادات الفلسطينية مسؤولية ما جرى والتقصير في معالجة الاشكال وتطويق ذيوله وحتى التخفيف من اضراره"، مشددا "ان ابناء طيطبا مسالمون ولن يقبلون بعد اليوم ان يكونوا ضحية".

⬅ وقال ابرهيم ميعاري "ابو الحن" باسم "المبادرة الشعبية الفلسطينية" ان حملة اليوم رسالة تضامن بان حي طيطبا ليس وحده وانماكل احياء الاخرى معه وسندعو وصناديقها للتبرعات المالية من اجل التعويض عن المتضررين واعادة اصلاح الاعطال وعودة الحياة الى طبيعتها في هذا الحي المسالم.

⬅واعتبر محمود عطايا باسم "موقع الشتات الفلسطيني" ان وقفة التضامن اليوم للتأكيد على ان المخيم جزء لايتجزأ وان اي خلل امني يحصل فيه يتأثر به الجميع دون استثناء، وليس هناك رابح وخاسر الكل خسارة في اي فتنة فلسطينية داخلية.    

⬅ هذا واستمر اقفال الطريق الرئيسي في الشارع الفوقاني بالسيارات المتضررة لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على الاشتباك وعدم تعهد المسؤولين الفلسطينيين بالتعويض على المتضررين او تفقد المنطقة التي كانت مسرحا للاشتباك.

google-playkhamsatmostaqltradent